وزير الطاقة التركي يزور بغداد غدا

0
466

المعلومة/ بغداد/ ..

يزور بغداد غدا وزير الطاقة التركي  تانار يلدز وعدد من الوزراء والمستشارين  لحضور اجتماعات اللجنة العراقية التركية المشتركة لبحث التعاون بين البلدين في مختلف المجالات .

 وقال مصدر في وزارة الخارجية لوكالة /المعلومة/ ،ان ″ اللجنة ستجتمع غدا  في بغداد وسيترأسها وزير الخارجية ابراهيم الجعفري بحضور عدد من الوزاراء والمستشارين″ .

 واضاف ان ″الجانب التركي سيمثله وزير الطاقة تانار يلدز وعدد من الوزراء والمستشارين الذين يصلون العراق غدا″،مشيرا الى ان ″الاجتماعات ستبحث تعاون البلدين في مختلف القطاعات ولاسيما الاقتصادية″.

ومن جهتها قالت السفارة التركية في بغداد في بيان تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه  ان″ الإجتماع سيعقد برئاسة مشتركة بين يلدز والجعفري″، مؤكدة ان ″الجانبين سيناقشان المواضيع المتعلقة بالعلاقات الاقتصادية والتعاون التقني″.

 واوضح البيان ان ″ هناك 1600 شركة تركية ناشطة في العراق وحجم التبادل التجاري بين البلدين وصل إلى 16 مليار دولار عام 2013″.

ولفت البيان الى ان″ الشركات التركية في العراق قامت خلال السنوات العشر الاخيرة بتولي مشاريع مقاولة بعشرين  مليار دولار إلى جانب القيام بأستثمارات عديدة في مختلف القطاعات تقدر قيمتها بـملايين الدولارات″.

يذكر ان العلاقات العراقية التركية قد شابها التوتر في عهد الحكومة السابقة فيما تحاول الحكومة الحالية ترميمها من اجل كسب الجارة تركيا الى صفها في حربها ضد المجاميع الارهابية وجعلها شريكا تجاريا واقتصاديا .

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here