محافظة بغداد تقرر اعتبار 2015 عام نصرة النبي محمد (ص وآله)

0
450

المعلومة/ بغداد/ ..

قرر محافظ بغداد علي محسن التميمي, السبت, اعتبار 2015 عام نصرة النبي محمد (ص وآله) والدفاع عنه بطريقة حضارية انسانية بعد الإساءات الغربية المتكررة.

وقال التميمي في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه, إنه″ بعد الإساءات المتكررة التي طالت نبي الرحمة والانسانية من قبل اصحاب العقول الهجينة والافكار العدوانية الذين لايجيدون سوى ثقافة التهريج ضد شخصية عظيمة ولم يحترموا مشاعر ملايين المسلمين, قررنا اعتبار 2015 عام نصرة النبي والدفاع عنه بطريقة حضارية انسانية من خلال اقامة مجموعة من النشاطات الثقافية التي ستركز فيها على دوره التاريخي في بناء امة الاسلام , استنادا الى الكيفية التي  استطاع خلالها الرسول الاعظم (ص وآله) ان يحول مجتمع الجزيرة الى امة قائمة استطاعت ان تصل الى كل انحاء الارض ووضع قوانين لكل مفاصل الحياة ″.

وأضاف ان″ حكومة بغداد المحلية سيكون لها العديد من المشاريع الثقافية التي ستوضح للعالم شخصية رسولنا الكريم والقدوة الذي نقتدي بها لنكون على مستوى المسؤولية الشرعية والوطنية والأخلاقية″.

واشار التميمي الى ان″ الرد على الاساءات التي طالت نبي الانسانية محمد (ص وآله) سيكون بطريقة حضارية عبر تسليط الضوء على الأحاديث الشريفة التي تسعى لبناء الوطن وإشاعة ثقافة حب الآخر بغض النظر عن لونه وشكله وجنسه وعقيدته, فضلا عن التركيز على وصاياه التي ترسخ المفهوم الإنساني في مساعدة الفقراء واحتضان اليتامى وتحصين الشباب من خلال مساعدتهم على الزواج وبناء الأسرة″. انتهى / 25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here