الاقتصادية النيابية : الحكومة متوجهة نحو الخصخصة واشراك القطاع الخاص مع الوزارات

0
596

المعلومة / خاص / ..

اكدت لجنة الاقتصاد والاستثمار ان الحكومة العراقية متجة نحو تفعيل الخصخصة واشراك القطاع الخاص في عمل الوزارات اضافة الى وجود حركة جادة لتنشيط الاستثمار .

وقالت عضو اللجنة وفاء عراك في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان ″ نقص الايرادات النقدية في الموازنة ادى الى ايقاف الغاء بعض المشاريع الكبيرة مادعا الحكومة الى التوجه نحو الخصخصة التي اصبحت توجها عالميا ، فضلا عن امكانية نهوضها ببعض الخدمات والبنى التحتية بصورة سريعة ″.

واضافت ″ ان من بين الخطط والرؤى الحكومية للفترة المقبلة هي الشراكة مابين القطاع الخاص وبعض الوزارت لاسيما الخدمية منها ″ ،مبينة ان ″ تشجيع الاستثمار استحوذ على الخطط القادمة لايجاد بدائل عن النفط ″

وبينت عراك ان ″ كل هذه الخطط والتوجهات لايمكن ان تتم من دون تذليل العقبات الجدية التي تقف حجر عثرة اما تطبيقها ″ مشيرة الى ان اهم تلك المعرقلات هي ظاهرة الفساد اضافة الى تخصيص الارض للمستثمرين المحليين والاجانب ″.

واكدت ″ ان اللجنة ستنظم يوم الرابع من شهر شباط المقبل مؤتمرا كبيرا وموسعا خاصا بالاستثمار وسيضم شخصيات محلية واجنبية من خارج البلد ″ مبينة ان ″ هذا المؤتمر يسعى الى ايجاد المناخات المناسبة لاستقطاب المستثمرين ومناقشة واستحداث قوانين تنهض بالاستثمار ″. انتهى 25 ك

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here