موقع أمريكي يكشف زيف ضربات التحالف الدولي ضد داعش

0
655

المعلومة/ متابعة/ ..

كشف موقع ′دايلى بيست′ الإخباري الأمريكي عن زيف ضربات التحالف الدولي ضد داعش ، مبينا أن داعش يحقق مكاسب على الأرض فى سورية، برغم الضربات الأمريكية.

وقال الموقع  إن داعش لا يزال يحقق مكاسب كثيرة فى سورية على الرغم من 800 ضربة جوية وجهها التحالف الذى تقوده أمريكا للتنظيم لكسر قبضته هناك.

وأوضح الموقع أن ثلث الأراضى السورية على الأقل تخضع الآن لنفوذ داعش، بعدما حقق مكاسب مؤخرا فى مناطق قروية بما يمكن أن يكون بمثابة قناة للمدن الكبيرة التى يأمل التنظيم فى أن تكون فى النهاية جزءاً من ′دولة الخلافة ′ التي يزعمها لنفسه.

ويرى الموقع، أن داعش كما يبدو، لم يتكبد خسائر كبيرة على الأرض منذ بداية الضربات، والنتيجة هى شبكة من المكاسب التى حققها على الأرض.

وفى سورية، لم يخسر داعش أى منطقة رئيسة، كما تقول جينيفر كافاريلا، الزميلة في معهد دراسات الحرب فى واشنطن، والتى تدرس الصراع السوري، حتى أن مسؤولين عسكريين أمريكيين اعترفوا سراً للموقع بأن داعش قد اكتسب ارضاً فى بعض المناطق، بينما قال البنتاغون إنهم استولوا على أراض فى مناطق أخرى حول مدينة كوبانى الشمالية، وكان هذا محور تركيز الحملة التى تقودها أمريكا. انتهى/ وكالات

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here