العراق يطلق إستراتيجية التدريب والتعليم المهني والتقني للسنوات 2014- 2023

0
1248

المعلومة/ بغداد/ ..

أطلق وزير التعليم العالي والبحث العلمي  حسين الشهرستاني، الجمعة، إستراتيجيةTVET للتدريب والتعليم المهني والتعليم التقني في العراق للسنوات من 2014 ولغاية 2023, في احتفالية اقيمت لهذا الغرض برعاية رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي .

 وحضر فعالية الاطلاق كل من أمين مجلس الوزراء ووزراء التعليم العالي والبحث العلمي والدفاع والعمل والشؤون الاجتماعية وعددا كبيرا من مسؤولي الدولة و رؤساء الجامعات ومدراء عامين من مختلف الوزارات وخبراء في هذا المجال إضافة إلى سفيرة بعثة الاتحاد ألأوربي″.

وأكد رئيس هيئة التعليم التقني الدكتور المهندس عبد الكاظم الياسري في تصريح لوكالة / المعلومة/ إن″ استراتيجية TVET تهدف إلى إيجاد منظومة ديناميكية لسوق العمل والنهج التعليمي والتدريبي في العراق من أجل توفير بيانات ومعلومات دقيقة وحديثة عن جانبي العرض والطلب والتي من شأنها إن تساعد متخذي القرار وأصحاب الأعمال والأفراد في التعرُّف على الاحتياجات الحالية والمستقبلية من المهارات والتخصصات المختلفة ورسم سياسات نظم التشغيل والتعليم والتدريب ″.
واضاف إن″ عدم الموائمة فيما بين الكفاءات المتاحة والوظائف الشاغرة في سوق العمل لا تزال من أهم الإشكاليات التي تواجه عملية التشغيل سواء في السوق المحلي أو ألخارجي , ما تسبب في استمرار ارتفاع معدلات البطالة خاصة بين فئة الشباب , وعليه فإن معدل البطالة بين صفوف الشباب لا يزال مرتفعا″.
انتهى/25 ي

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here