الغبان للسفير الكوري الجنوبي: نسعى لفتح آفاق أوسع في التعامل التجاري

0
376

المعلومة/ بغداد/ ..

أكد وزير الداخلية محمد سالم الغبان، الخميس، أن الحكومة العراقية تسعى إلى فتح آفاق أوسع في التعامل التجاري مع نظيرتها الكورية الجنوبية، فيما أشار السفير الكوري الجنوبي في العراق جانغ وون جو إلى أن المرحلة القادمة ستشهد زيادة العمل الاستثماري لبلاده في العراق.

وقال الغبان في بيان أوردته وزارة الداخلية على هامش لقائه بالسفير الكوري في العراق جانغ وون جو، وتلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن ″مهمة وزارة الداخلية الأولى هي توفير الأمن لكل العراقيين في جميع محافظات البلاد دون تمييز بين احد وإيجاد بيئة آمنة مستقرة لتشجيع الاستثمار الأجنبي في البلاد″.

وأضاف الغبان أن ″ العراق عازم على تخطي هذه المرحلة الصعبة من تاريخه وهو منتصر على أعدائه وأعداء الإنسانية جمعاء، لان إرادة الشعب والحكومة في العراق أقوى واصلب من عصابات الإرهاب″، مبينا أن ″ العراق يتمنى فتح آفاق أوسع واكبر في التعامل التجاري وجذب الشركات الكورية للاستثمار في العراق″.

من جانبه، أشاد السفير الكوري بـ″التطورات الأمنية الأخيرة وقدرات قوات الأمن العراقية التي تتنامى بشكل ملحوظ″، مؤكداً على ″دعم بلاده حكومة وشعباً للعراق في حربه ضد عصابات الإرهاب والجريمة، وان المرحلة القادمة ستشهد زيادة العمل الاستثماري لكوريا الجنوبية في العراق″.انتهى/25 ح

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here