الايسيسكو تندد بنشر صور مسيئة للنبي الكريم بإصدارات صحفية أوروبية

0
451

المعلومة/متابعة/..

نددت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة ″ايسيسكو″، بشدة بقيام عدد من الإصدارات الصحفية اليومية الاوربية بنشر صور مسيئة للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.

وقالت الايسيسكو في بيان أصدرته، واطلعت عليه وكالة /المعلومة/ إن ″هذا التصرف العنصري غير الأخلاقي المستفز لمشاعر مئات الملايين من المسلمين دليل على رغبة من يشرف على هذه الصحف والمجلات في تأجيج الكراهية وتشجيع الإرهاب، الموصوف في البيان بالتصرف البعيد كل البعد عن حرية التعبير، بل هو في حقيقة الأمر إصرار على احتقار مقدسات المسلمين بروح استعمارية متغطرسة.

وطالبت الايسيسكو الدول الأعضاء ومنظمات حقوق الإنسان واليونيسكو بإدانة هذا السلوك الاستفزازي المناهض للإعلان العالمي حول التنوع الثقافي وقرار الأمم المتحدة الداعي إلى عدم التعرض للأديان والرموز الدينية.

وأشاد المدير العام للايسيسكو بموقف المملكة المغربية بعدم المشاركة في مسيرة باريس بسبب رفع شعارات ورسوم خلال هذه المسيرة تسيء إلى الرسول الكريم.

كما نوه بقرار وزارة الاتصال المغربية الذي تم بموجبه منع دخول عدد من الصحف الفرنسية إلى المغرب، لقيامها بإعادة نشر الرسومات الكاريكاتورية المسيئة للرسول الكريم التي نشرتها مجلة ″شارلي إيبدو.انتهى25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here