الجبوري يؤكد لأمين التعاون الإسلامي أهمية تكاتف الجميع لتجاوز الظروف الراهنة

0
435

المعلومة/ بغداد/ ..

أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الخميس، خلال لقاءه الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد مدني أهمية مد جسور الصلة وتكاتف الجميع لتجاوز الظروف التي تمر بها البلاد ودول المنطقة.

وقال الجبوري في بيان أورده مكتبه على هامش استقباله المدني وتلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن ″الظروف الصعبة التي يمر بها العراق ودول المنطقة توجب على الجميع مد جسور الصلة والتكاتف والتعاون في مواجهتها″, مشيرا إلى ″حاجة العراق لكافة أشكال الدعم لأجل إغاثة النازحين والعمل على إرجاعهم إلى ديارهم″.

وشدد الجبوري على ″حرص العراق على إقامة أفضل العلاقات مع أشقائه وأصدقائه وبما يعزز المصالح المشتركة بينها″, مبديا ″رغبة العراق في استضافة مؤتمر برلمانات الدول الإسلامية الذي سيعقد العام المقبل″.

من جانبه أكد مدني وفقاً للبيان ″حرص منظمة التعاون الإسلامي على دعم العراق خصوصا في البعد الإنساني″، موضحا أن ″المنظمة تعمل على ذلك وفق عدة مستويات سواء عن طريق بنك التنمية الإسلامية أو المنظمات الاغاثية والإسلامية أو حث الدول الأعضاء على المساهمة في هذا الجانب″.

وكان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد مدني وصل أول أمس الثلاثاء، إلى العاصمة بغداد في زيارة رسمية لبحث سبل مواجهة الإرهاب والتطرف، ووصل مساء أمس إلى محافظة اربيل بإقليم كردستان.انتهى/25 ح

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here