ديالى: طائرات التحالف تهبط بحوض سنسل لانقاذ قيادات ″داعش″ من حصار القوات الامنية .. صوتي

0
894

المعلومة/ ديالى/..

كشف مجلس محافظة ديالى، الخميس، هبوط طائرات تابعة للتحالف الدولي في مناطق حوض سنسل التي يسيطر عليها عناصر ″ داعش″ الاجرامي، والمحاصرة من قبل القوات الامنية العراقية، مؤكداً ان الطائرات قامت بنقل قيادات التنظيم من المنطقة خوفا على مقتلهم.

وقال عضو المجلس محمد السعدي في تصريح لوكالة/ المعلومة/، ان″ الاستخبارات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع زودتنا بمعلومات تؤكد ان طائرات التحالف الدولي هبطت قبل يومين في منطقة حوض سنسل شمال شرق بعقوبة، الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش الاجرامي، والمحاصرة من قبل القوات الامنية العراقية″.

واضاف السعدي ان″ الاستخبارات اكدت ان الطائرات قامت بنقل قيادات داعش الاجرامي خوفا من قتلهم من قبل القوات الامنية التي تستعد لاقتحام المنطقة وتطهيرها ″، مبينا ان″ كلما تحاصر القوات الامنية منطقة خاضعة لسيطرة تنظيم داعش نسمع بخبر هبوط طائرات لنقل قيادات التنظيم″.

واشار السعدي الى انه″ بعد نقل قيادات داعش من المنطقة قلة الاشتباكات والعمليات التعرضية التي تتعرض لها قواتنا بحيث تمكنت القوات الامنية من التوغل نحو 500 م في عمق المنطقة دون مقاومة تذكر من قبل داعش″، مؤكدا ان″ جهاز مكافحة الارهاب والقيادات الامنية بالاضافة الى مجلس المحافظة والمحافظ لديهم علم بهذا الموضوع الخطير″.

وكان مجلس محافظة ديالى كشف امس الثلاثاء، عن قيام ثلاث طائرات أميركية بعملية انزال لعناصر تنظيم ″ داعش″ الاجرامي في حوض سنسل الخاضعة لسيطرة التنظيم، مبينا ان الطائرات زودتهم بالاسلحة والمواد الغذائية.

وكانت الشرطة الاتحادية رصدت في وقت سابق, طائرات ما يسمى بالتحالف الدولي وهي تلقي معدات واسلحة وعتاد لمجاميع ″ داعش″ الاجرامية في صلاح الدين.

فيما كان مصدر مسؤول في استخبارات كتائب حزب الله قد اكد  ان ″ استخبارات الكتائب وثقت نزول صندوقيين خشبيين على المنطقة التي يحاصر فيها  مقاتلي كتائب حزب الله عناصر داعش والواقعة ما بين الحضيرة الشرقية وتل الذهب ″.

وكانت وكالة المعلومة نقلت، يوم الاحد ( 11 كانون الثاني 2015)، عن مصدر امني في شرطة ديالى قوله بإن ثلاث طائرات أميركية هبطت في حوض سنسل بمحافظة ديالى الخاضعة لسيطرة تنيظم ″ داعش″ الاجرامي، مبينا أن الطائرات زودت التنظيم بالاسلحة والمعدات العسكرية. انتهى / 25 ش 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here