مرصد الحريات الصحفية يدين منع مراسل ″المعلومة″ من تغطية مؤتمرا للصحة ، ويؤكد: الاجراء لا ينسجم مع توجهات العبادي

0
474

المعلومة/خاص/..

دان مرصد الحريات الصحفية، الخميس، منع وزارة الصحة مراسل وكالة ″المعلومة″ من تغطية مؤتمر صحفي عقدته داخل الوزارة، معتبراً هذا الاجراء لا ينسجم مع توجهات رئيس الحكومة حيدر العبادي بالانفتاح وتسهيل مهام الصحفيين.

وقال رئيس المرصد زياد العجيلي لوكالة /المعلومة/، إن ″منع الصحفيين من حضور المؤتمرات او التضييق عليهم من قبل المؤسسات الحكومية يعد ضد مبدأ ترسيخ حرية الصحافة في البلاد″، داعيا ″الوزارات والمؤسسات الحكومية كافة الى الانسجام مع دعوة رئيس الوزراء حيدر العبادي لتسهيل مهام الصحفيين″.

وأشار إلى ان ″الجهات التي دائما ما تمنع الصحفيين وتعاديهم هي الجهات المتهمة بملفات فساد، أما الجهات المتعاونة فهي من تسعى لخدمة المجتمع″، مؤكدا انه ″لا يحق لأي وزارة منع صحفي من تغطية مؤتمر عام أو منعه من دخول الوزارة″.

واضاف العجيلي ″لا يحق لاي وزارة منع حضور مؤتمر صحفي او سجلاتها عن الصحافة، لكن وزارة الصحة اذا كان لها اخفاقات في إدارة عملها، فمن المؤكد ستمنع الصحفيين من دخول مبناها ومن دخول المستشفيات أيضا″.

ومنعت وزارة الصحة اليوم، الخميس، مراسل وكالة ″المعلومة″ من تغطية مؤتمر صحفيا لها بالرغم من اجراء اتصالات عدة اجرتها الوكالة مع مسؤولي الإعلام بالوزارة.

وقال مراسل وكالة المعلومة، إن ″وزارة الصحة منعت دخولي من تغطية مؤتمر صحافي في مبنى الوزارة ببغداد دون معرفة الاسباب، وحاولت اكثر من مرة الدخول الا انني لم افلح في ذلك، ولم يستجب الامنيين المسؤولين عن بوابة الدخول للوزارة لذلك، رغم تعريف نفسي كمراسل للوكالة وأننا حضرنا بناء على طلب الوزارة بالتغطية″.

وقد اجرت / المعلومة/ عدة اتصالات مع المسؤولين في الوزارة للوقوف على حقيقة الأمر دون الحصول على نتيجة.

وكان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي وجه في وقت سابق اليوم الخميس الأجهزة الأمنية والدوائر الحكومية لتسهيل مهمة الإعلاميين والصحفيين.

وقال العبادي في بيان له، أن على ″مؤسسات الدولة كافة إبداء اكبر قدر من التعاون والاهتمام لتمكين الإعلاميين والصحفيين من أداء واجباتهم في عرض الحقائق والصور البطولية المشرقة لقواتنا الباسلة في مواجهة الإرهاب دفاعا عن العراق وشعبه ومقدساته″.انتهى25أ

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here