نائبة كردية: حمودي ابعدني عن الوفد المرافق له لزيارة تركيا لاسباب عنصرية

0
825

المعلومة/ بغداد/..

ابدت النائبة عن كتلة التغيير النيابية شيرين رضا، الاربعاء، استغرابها من قرار النائب الاول لرئيس مجلس النواب همام حمودي بابعادها من الوفد المرافق له لزيارة تركيا من اجل حضور مؤتمر البرلمات الاسلامية، مؤكدة ان قرار الاستبعاد جاء لاسباب عنصرية

وقالت رضا في بيان تلقت وكالة/ المعلومة/ نسخة منه، ان″ لجنة حقوق الانسان النيابية طرحت اسمي ضمن قائمة الوفد المرافق للنائب الاول لرئيس مجلس النواب همام حمودي لزيارة تركيا لحضور مؤتمر البرلمانات الاسلامية المقرر انعقاده في اسطنبول يوم 17 من الشهر الحالي″.

واضافت رضا ان″ حمودي قرر عدم السماح لي بمرافقة الوفد الذي سيشارك في المؤتمر لاسباب عنصرية″، مؤكدة ان″ اسمها كان من ضمن قائمة الاسماء التي وقع عليها رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ورئيس لجنة حقوق الانسان النيابية ارشد الصالحي″.

واشارت الى ان″ النائب الاول لرئيس مجلس النواب طلب من الصالحي ترأس لجنة حقوق الإنسان النيابية ضمن الوفد، إلا أن الأخير رفض طلبه″، لافتة إلى ″حدوث مشادة كلامية بين حمودي والصالحي على خلفية قرار الأول بعد السماح لي بمرافقة الوفد″.

ويعقد مؤتمر ترويكا البرلمانات الاسلامية في 17 من الشهر الحالي  في العاصمة التركية اسطنبول، للتباحث بشأن تطورات الاوضاع في غزة اثر تعرضها لمجازر من قبل الكيان الصهيوني. انتهى/ 25 ش

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here