الفضيلة: الموازنة لم تعتمد عنصر التكافؤ بين المحافظات واقليم كردستان

0
564

المعلومة/بغداد/ ..

اعتبر النائب عن كتلة الفضيلة حسن الشمري، الاربعاء، الموازنة غير متكافئة، داعياً مجلس النواب لإعادة إلى الحكومة لتعديلها، معتبرا اياها غير صالحة للظرف الحالي.

وقال الشمري خلال مؤتمر صحفي عقده بمجلس النواب حضرته وكالة /المعلومة/ إن ″الموازنة الحالية اعتمدت على تخمين غير دقيق تمثل باحتساب سعر برميل النفط المصدر ب (60) دولار، الا ان الاصل هو ضرورة اللجوء الى المقياس الامن في التخمين والتي تؤمن النفقات الضرورية″.

وأكد ان ″ابقاء تخمين سعر برميل النفط في الموازنة ب (60) دولار سوف يزيد من عجز الموازنة″، موضحاً ان ″الموازنة لم تعتمد عنصر التكافوء بين المحافظات واقليم كردستان لا في ترتيب الالتزامات المالية ولا في توزيعها وكانها جاءت مرتبة لخدمة الاقليم على حساب محافظات العراق الاخرى″.

ودعا الى ″التخفيض في النفقات والرواتب لم يكن بموجب معيار واضح ينطبق على الجميع″، مبينا ان ″نسبة  التخفيض في الوزارات الاتحادية والمحافظات كبيرة جدا اذا ماقورنت باقليم كردستان″ .

واوضح الشمري ان ″الموازنة القت بكثير من الاعباء على الموظفين وفرض الضرائب الغير عادلة على المواطنين ومن الاجدر على الحكومة التوسع باصدار السندات المالية وبفئات وفوائد اجلة متنوعة التسديد″.انتهى25ر

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here