وزير الكهرباء يبحث امكانية فتح ورشة صيانة عراقية-سويدية مشتركة

0
478

المعلومة/بغداد/..

بحث وزير الكهرباء قاسم محمد الفهداوي، مع السفير السويدي في العراق يورغن لندستروم امكانية فتح ورشة لصيانة وتخزين المواد الاحتياطية (عراقية-سويدية)، مؤكداً دعم الحكومة العراقية للشركات السويدية وتسهيل مهمة عمل فرقها الهندسية والفنية في مشاريع الوزارة.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن ″وزير الكهرباء قاسم الفهداوي التقى في مكتبه الرسمي السفير السويدي في العراق يورغن لندستروم حيث اعرب عن امله بامكانية فتح ورشة لصيانة وتخزين المواد الاحتياطية (عراقية-سويدية)″.

وأكد البيان أن ″الفهداوي شدد على دعم الحكومة العراقية للشركات السويدية وتسهيل مهمة عمل فرقها الهندسية والفنية في مشاريع الوزارة″، داعياً الى ″تطوير عمل الشركات السويدية في العراق لكي تعطي صورة ايجابية وسمعة جيدة تليق بالسويد حكومة وشعباً″.

وكشف البيان عن ″سعي وزارة الكهرباء في استحصال موافقة الحكومة العراقية على وضع برنامج للتعاون المشترك مع شركة سويدية لتصنيع وتجهيز وزارة الكهرباء بمواد احتياطية″.

من جانبه تعهد السفير السويدي بدعم قطاع الطاقة في العراق، ومعالجة جميع الاخفاقات والسلبيات التي تسببت بها شركة (ABB) السويدية، متعهداً بتشجيع شركات بلاده للاسراع  بانجاز عملها في المشاريع التي تنفذها في العراق.انتهى25ر

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here