التجارة : وصول تسع بواخر الى ميناء ام قصر محملة بمفردات التموينية

0
464

المعلومة/ بغداد/..أعلنت وزارة التجارة, الاثنين, عن وصول تسع بواخر الى ميناء أم قصر بمحافظة البصرة محملة بمئات الاطنان المختلفة من مفردات البطاقة التموينية.

ونقل بيان للوزارة تلقت وكالة كل /المعلومة/ نسخة منه, عن منسقها في الميناء جواد درويش قوله, إن″ هذه الحمولات هي ضمن الخطة الاستيرادية للتجارة في سبيل تعزيز الخزين الوطني وضمان توفيرها بشكل مستمر في مخازن الشركات التابعة للوزارة المنتشرة في عموم البلاد″.

وأضاف درويش أن″ أربع بواخر محملة بكمية 140 الف طن من مادة الرز التايلندي واﻻرغواي موردة لحساب الشركة العامة لتجارة الحبوب رست على الارصفة 3، 12، 14 حيث تتم عملية تفريغ الحمولة مباشرة الى شاحنات النقل من اجل ايصالها الى المخازن التابعة لشركات الوزارة كافة″.

وأوضح أنه″ تم توريد 50 الف طن من مادة الحنطة اﻻسترالية على ظهر الباخرة (بانزاي) التي ﻻ تزال في انتظار دخولها الميناء يوم غد″ مشيرا الى″ وصول  60 الف طن من مادة السكر من المنشأ الخليجي بالتعاقد مع شركة سكرالخليج وكذلك من المنشأ البحريني وفق العقد المبرم مع شركة سكر البحرين موزعة على ثلاث بواخر لحساب الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية ورست على الرصيف رقم 15″.

واشار الى انه″ تم توريد اربعة آﻻف طن من مادة الزيت من المنشأ التركي علامة صافيا ورست الباخرة المحملة لها على الرصيف رقم 4 و11 في الميناء″, مبينا ان″ كافة التعاقدات لجميع مواد مفردات البطاقة التموينية تتم بموجب  اﻻعتماد المستندي وذلك بالتعاقد المباشر مع الشركات المجهزة للمفردات بدون وسيط″. انتهى / 25 س

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here