الثلج يرفع حالة الطوارئ في الأردن

0
768

 المعلومة/ متابعة/..

دفعت العاصفة الثلجية التي تجتاح عمان السلطات الأردنية الى رفع حالة الطوارئ في وزارة الصحة ومطالبة السكان بعدم الخروج إلا للضرورة.

وتسبب تساقط الثلوج بكثافة في وقوع 95 حادث سير خلال ساعتين فقط اودى احدهما بحياة شخصين.

واغلقت السلطات الأردنية بعد ان بلغت العاصفة الثلجية التي تجتاح عددا من دول الشرق الاوسط ذروتها في عمان الليلة الماضية الطرق المتجمدة تجنبا لوقوع المزيد من الحوادث.

وأصدر المركز الإعلامي في مديرية الامن العام الأردني يوم امس قرارات مشددة تفيد بحجز رخص الاشخاص الذين سيخرجون من المنازل بالسيارات.

من جانبها سجلت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المسؤولة عن اداء شركات الكهرباء في المملكة 3436 انقطاعا في التيار الكهربائي خلال يوم امس فقط.

وفي السياق ذاته اعلن وزير التربية والتعليم تعطيل المدارس وتأجيل امتحانات الثانوية العامة الى اشعار اخر بسبب الاحوال الجوية في حين فعلت المراكز الصحية والمستشفيات خطط الطوارئ لاستقبال الحالات الطارئة.

ولم تكن مخيمات اللاجئين السوريين في الأردن بمنأى عن العاصفة الثلجية التي اودت بحياة لاجئين اثنين في قرية (الزعتري) شمال البلاد امس اختناقا بغاز التدفئة.

وكانت فعاليات شعبية كويتية بدات امس حملة مساعدات عاجلة للاجئين السوريين في الأردن بقيمة 80 الف دولار تشتمل على اغطية ومواد غذائية ووسائل تدفئة. انتهى/ 25 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here