التحالف الوطني ينتقد منح تخصيصات للبيشمركة في موازنة 2015

0
540

المعلومة/ بغداد/ ..

انتقد عدد من نواب التحالف الوطني، السبت، منح تخصيصات قوات البيشمركة في مشروع قانون الموازنة العامة لسنة 2015، فيما طالبوا هيئة النزاهة بالقيام بمسؤولياتها لكشف وزراء الحكومة السابقة المتورطين بهدر المال العام.

وقال النائب عن التحالف علي البديري في مؤتمر صحافي عقده بمبنى البرلمان وحضرته وكالة /المعلومة/ ، ان ″هناك اتصالات كثيرة وردت له من وزراء بعد ما اعلن على احدى القنوات الفضائية عن وجود وزراء قاموا بتاثيت منازلهم من المال العام وكل واحد منهم يظن انه المقصود بكلامي″.

واضاف ان ″الوزير ليس هو الوحيد من يهدر المال العام بل هنالك قنوات عدة لهدر المال والفساد منها موضوع المستشارين الذي خرج لنا في هذه الفترة للحفاظ على مكتسبات وزراء او نواب سابقين او التغطية على فسادهم المالي السابق″.

واوضح البديري ان ″الاموال التي خصصت للصحوات وتاثيث بيوت المسؤولين كانت كبيرة ومبالغ فيها وسببت ثقلا وارهاقا للموازنة ناهيك عن الدرجات الوظيفية الاخرى كالمستشارين وغيرها من الوظائف التي نرى انها خارج السياقات″.

من جهته قال النائب حسن سالم خلال المؤتمر ان ″هنالك اموال ضخمة تصرف دون جدوى وهنالك ظلم وحيف كبير وقع على ابناء الحشد الشعبي والذين كانت تخصيصاتهم لاتتجاوز 229 مليون دولار وهم يمثلون عشرة محافظات في وقت ان تخصيصات قوات البيشمركة الكردية التي تمثل ثلاث محافظات فقط هي تريليون دينار ،بالتالي فان هذا الامر يمثل حيفا وظلما لهؤلاء الابطال الذين ضحوا بحياتهم ودافعوا عن المقدسات والارض″.

وبين سالم ان ″الحكومة مطالبة بتقليل رواتب الحمايات للرئاسات الثلاث وتخصيصاتها التي تمثل مبالغ ضخمة بدل فرض الضرائب على المواطنين والفقراء سواء على الانترنت او كارتات الموبايل، اما من ينتقد النواب على وجود 30 عنصر حماية لكل منهم فهو امر مستغرب لاننا لانبحث عن حماية انفسنا بل ان الامر يمثل عوائل 30 شخصا لم يجدوا في هذه الظروف الصعبة اي معيل لعوائلهم″.انتهى/16ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here