انخفاص سعر نفط برنت الى دون الخمسين دولاراً

0
570

المعلومة/ متابعة/ ..

انخفض سعر برميل نفط برنت، الأربعاء، إلى 49.92 دولارا في سوق المبادلات ″انتركونتيننتال اكستشينغ″ في العاصمة البريطانية لندن قبل أن يعود ويرتفع قليلا إلى 49.98 دولارا في تراجع بحوالى دولار واحد عن سعر الإغلاق الثلاثاء.

وتراجعت أسعار النفط بأكثر من النصف منذ حزيران الماضي بسبب فائض في العرض ومخاوف على الطلب، على خلفية انتعاش اقتصادي غير مؤكد.

ورفضت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) حتى الآن تخفيض إنتاجها، وأوضح ميشال هيوسن المحلل في شركة ″سي ام سي ماركتس″ إن ″الحركة دون الخمسين دولارا تظهر بشكل واضح ما هو التوجه وبدون أي مؤشر من أوبك في مواجهة الفائض في الإنتاج، فمن المرجح أن نشهد تدهورا نحو الأربعين دولارا خلال الأسابيع المقبلة لاسيما وأن الطلب لا يرتفع″.

وتابع أن ″ضعف النمو والطلب في الصين وأوروبا يفترض أن يبقى العامل الرئيسي مع احتدام المعركة على حصص الأسواق، ولا شك أن هذه الفترة الانتقالية ستشهد المزيد من التقلبات القوية لكن التوجه العام يبدو واضحا ما لم تتدخل أوبك″.
وعمدت السعودية مؤخرا إلى تخفيض أسعار البيع الرسمية للنفط تسليم شباط إلى أوروبا والولايات المتحدة التزاما منها باستراتيجيتها القاضية بحماية حصصها في السوق، بحسب ما رأى عدد من المحللين.

وخفضت بشكل كبير في مطلع كانون الثاني أسعارها الرسمية للنفط المصدر إلى آسيا والولايات المتحدة لكن ليس إلى أوروبا، في قرار اعتبر حينها مرحلة جديدة في ″حرب الأسعار″ الرامية بشكل أساسي إلى التصدي لإنتاج النفط الصخري الأميركي الذي يعتبر استخراجه عالي الكلفة.انتهى/25 ي

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here