الكشف عن عمليات تنصت شاملة على سفارات روسيا وأمريكا وفرنسا بالعاصمة النرويجية

0
508

المعلومة/ بغداد/ ..

كشفت وسائل إعلام عالمية، الأربعاء، عن عمليات تنصت على سفارات روسيا والولايات المتحدة وفرنسا وغيرها من السفارات في العاصمة النرويجية أوسلو.

ونقلت صحيفة Aftenposten النرويجية في خبر أوردته وكالة ″روسيا اليوم″ واطلعت عليه وكالة /المعلومة/ ، عن خبراء في مجال أمن الاتصالات بالنرويج القول ، إن ″سفارات روسيا والولايات المتحدة وفرنسا وغيرها من السفارات في العاصمة النرويجية أوسلو تعرضت لعمليات تنصت من قبل مجهولين″.

وأضافوا أن ″تحقيقا أجروه حول وجود أجهزة تنصت في العاصمة النرويجية اظهر أن هناك احتمال بنجاح ″مجهولين″ في معرفة مضمون أحاديث مكالمات موظفي السفارات، فضلا عن متابعة تحركاتهم″، مبينين أن ″المنطقة التي تعرضت للتنصت تضم أيضا مباني البعثات الدبلوماسية لبريطانيا وفنزويلا وفنلندا″.

وأوضحت الصحفية أنه ″بمساعدة أجهزة خاصة، تم الكشف عن اعتراض مكالمات قرب برلمان البلاد، ومكتب ومنزل رئيس الوزراء، والسفارتين الأمريكية والإسرائيلية ومبنى المصرف المركزي، عدا عن شركات قانونية كبيرة ومؤسسات مالية.

وتقوم المخابرات النرويجية بالتحقيق بشأن الموضوع، بينما أعلن جهاز أمن الشرطة أنه كان على علم عن هذه المشكلة قبل كتابة الصحيفة عنها.انتهى/25 ح

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here