راضي شنيشل: الاتحادات الأسيوية محترفة ونظيرهم العراقي يختلف تماما

0
533

المعلومة/استراليا /..

أكد مدرب منتخبنا الوطني راضي شنيشل، الأحد، ان جميع المنتخبات الاسيوية لديها استقرار من جميع النواحي وهي لديها اتحادات محترفة بالعكس من الاتحاد العراقي الذي يفتقر الى الكثير ولم يواكب التطور.

وقال شنيشل في تصريح لبعثة اتحاد الصحافة الرياضية المتواجدة في استراليا، ورد لوكالة / المعلومة/، ″نحن كملاك تدريبي عملنا على تنظيم الفريق وتجهيز اللاعبين ورفع المستوى البدني لبعض اللاعبين الذين كانوا غير جاهزين وأيضا رفع الحالة المعنوية للاعبين بالنسبة لمجموعتنا في البطولة جيدة ونحن على دراية بجميع فرق البطولة.

وأضاف شنيشل ″لقد كانت تجربة المباريات الودية مفيدة تلك التي خضناها في معسكرنا في دبي ولكن كنت أتمنى ان تكون المباريات ليست على نفس النسق حيث خضنا مباراتين مع اوزبكستان ومن ثم سنلعب مع ايران الذي هو في المستوى ذاته مع اوزبكستان فلو كان فريق من شرق آسيا مثلا منتخب كوريا كان افضل ولم نستطيع ان نغير حتى التواريخ حيث اننا وجدنا كل شيء مثبت ولكنني اتعامل بواقعية ولا اريد ان اضع تبرير للفوز″.

وأشار شنيشل الى ان ″معظم الفرق لديها استقرار من جميع النواحي وهي لديها اتحادات محترفة وحتى الفريق الكوري سوف يخوض مباراة واحدة فقط الفريق الياباني لديه نظام في الاتحاد اي مدرب هناك يستطيع ان يدخل على البرنامج حيث يعطي له كل المعلومات التي يريدها عن اللاعبين ومستوياتهم وعدد المباريات والدقائق التي لعبوها وكل شيء″.

ولفت الى ان ″ العراق نختلف نحتاج لتجميع اللاعبين ومعرفة مستوياتهم ودرجة لعبهم والإصابات التي يعانون منها فهناك لاعبين غير جاهزين والاثنين صحيح اي اننا لسنا على خطأ″. انتهى / 25 د

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here