صربيا تدعو لفرض عقوبات على الشركات التي تمول التنظيمات ″الإرهابية″

0
419

المعلومة/ بغداد/..

ابدت صربيا، الأحد، دعمها للعراق في حربه ضد الإرهاب، داعية الى فرض عقوبات على الاشخاص والشركات التي تمول المنظمات ″الإرهابية″.

وقالت وزارة الخارجية في بيان اطلعت عليه وكالة/ المعلومة/، إن ″السفير العراقي في صربيا فلاح عبد الحسن عبد السادة التقى رئيسة البرلمان الصربي مايا غويكوفيج في مقر عملها في بلغراد حيث تم في هذا اللقاء بحث العلاقات البرلمانية وسبل تعزيزها بين البلدين″.

وأضاف البيان أن ″السفير قدم تهنئة لرئيسة البرلمان بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية متمنياً لصربيا شعباً وحكومة كل التقدم والازدهار، وطرح أيضاً فكرة تبادل الزيارة بين البرلمانين الصربي والعراقي من أجل تعزيز العلاقة بينهما″.

وبحسب البيان، أكدت رئيسة البرلمان على ″دعم صربيا للعراق في حربه ضد الارهاب″، مشيرة الى ″جملة من النقاط التي تعد وسائل ضرورية لتجفيف منابع الإرهاب من خلال فرض عقوبات على الاشخاص والشركات التي تمول المنظمات الإرهابية″.

تثير محاولات تنظيم ″ داعش″ لفرض سيطرته على سوريا والعراق قلق المجتمع الدولي، إذ أعربت دولة عدة من بينها عربية وأجنبية عن ″قلقها″ حيال محاولات التنظيم هذه، قبل أن يقوم التحالف الدولي بقيادة واشنطن بضربات جوية لمواقع التنظيم بمناطق متفرقة من البلدين. انتهى/ 25 ش

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here