الخارجية والشباب البرلمانيتان تحذران رؤساء الأندية والرموز الرياضية من تكرار جريمة الكرعاوي

0
449

المعلومة/ خاص/..

حذرت لجنتي العلاقات الخارجية والشباب والرياضة البرلمانيتان، السبت، رؤساء الأندية والشخصيات الرياضية البارزة من تكرار حادث الرئيس السابق لنادي النجف صباح الكرعاوي والتي اغتيل الأسبوع الماضي في العاصمة بغداد بعد خطفه لثلاثة أيام.

وقال عضو لجنة العلاقات الخارجية عباس البياتي في تصريح لوكالة/ المعلومة/، خلال حضوره مراسيم عزاء الكرعاوي في النجف الاشرف، إن ″أيادي خفية تعمل لجهات سياسية منتمية لدول خارجية تحاول إثارة الفتنه والطائفية في العراق من خلال قيامها بإعمال إجرامية ترعب الأواسط الاجتماعية″.

 وأضاف ان ″هذه العصابات اتخذت من اغتيال رجال الرياضة لتصل رسالتهم إلى الرأي العالمي بصورة أسرع لكون الجمهور الرياضي واسع وكبير″، وبذلك يتحقق ما يسعون إليه من إبعاد العراق عن استضافة البطولات الأسيوية″، محذرا رؤساء الأندية والرموز الرياضية من تكرار ما حدث للكرعاوي″.

من جانبه قال رئيس لجنة الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر لوكالة / المعلومة/، أثاء تواجده في مراسيم العزاء، إن ″الرياضة العراقية مستهدفة من عصابات تريد عدم استقرارها ويجب إن يعرف الجميع مدى الخطر التي تواجه الرياضة في الوقت الراهن″.

وأضاف ان ″بالأمس كان مدرب كربلاء محمد عباس واليوم صباح الكرعاوي وهذا دليل ان رجال الرياضة مستهدفين ضمن ما يتعرض له العراق من موجه تفرق وقتل وتهجير″، مبينا ان ″الجمع في الرياضة مستهدف وعليهم ان ياخذوا الحيطة والحذر حتى لا يتكرر سيناريو صباح الكرعاوي الذي وافاه الأجل الأسبوع الماضي″.

وكان جاسم محمد جعفر قد تسلم منصب وزير الشباب والرياضة لمدة ثمانية سنوات قبل ان يتركها في الدورة الاخيرة التي ذهبت الوزارة الى الوزير الحالي عبد الحسين عبطان. انتهى / 25 د

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here