المالكي: لجنة المشاريع والقوانين بدأت بمراجعة فقرات قانون الأندية الرياضية

0
394

المعلومة/ خاص/ ..

أعلن عضو لجنة مراجعة وإعداد المشاريع الشبابية والرياضية والخبير القانوني الرياضي صالح المالكي، الخميس،، بان اللجنة اجتمعت يوم أمس في مقر الوزارة بحضور وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان وتم مناقشة بعض الفقرات الخاصة في قانون الأندية الرياضية، مبينا إن اللجنة لم تقرر إلغاء او تعديل القانون ألا بعد تجاوز تعديل أكثر من نصف منه.

وقال المالكي في تصريح خص به وكالة / المعلومة/، إن ″اللجنة التي شكلتها وزارة الشباب والرياضة لدراسة ومراجعة القوانين الرياضية اجتمعت يوم أمس بمقر وزارة الشباب وبرئاسة الوزير عبد الحسين عبطان″.

وأضاف ان ″اللجنة بدأت بوضع تعرف لقانون الأندية الرياضية وتعريف الهيئات إضافة الى وضع مقترحات وطرح أراء من قبل المجتمعين الذين تواجدوا وهم من مسؤولين أكاديميين ورؤساء أندية وممثلين عن الاولمبية″.

وأوضح ان ″الوزير قد طلب بان يكون القانون يراعي الوضع المادي في البلد وان يبعد الأندية عن ميزانية الدولة وان تكون مستثمرة من قبل رجال أعمال″، مبينا ان ″عبطان وجه بالاستفادة من تجارب الدول العربية والأوربية في صياغة الفقرات القانونية″.

وأشار المالكي إلى انه ″طرح الكثير من المقترحات التي تساهم في تطوير الواقع الرياضية وسيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة، لافتا الى ان اللجنة ستجتمع بعد أسبوع لتواصل بصياغات القوانين″. انتهى / 25 د

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here