ميسان تعلن توقف كافة المشاريع الخدمية بسبب تأخر إقرار الموازنة

0
303

المعلومة/ ميسان/..

 اعلن مجلس محافظة ميسان، الاحد، عن توقف كافة المشاريع الخدمية والمقرة ضمن جدولة أعمال العام الحالي 2014 بسبب تأخر إقرار الموازنة العامة للعام، فيما دعا الحكومة الاتحادية الى ضرورة الإسراع بإقرار الموازنة التي تمثل قوت الشعب.

وقال عضو المجلس وسام جليهم في تصريح لوكالة/ المعلومة/، إن ″تأخر اقرار الموازنة فيه تأثير كبير وواضح على عمل الكابينة الحكومية المحلية بشقيها التنفيذي والتشريعي، فضلا عن أن تخفيض موازنة المحافظة كان له الاثر البالغ والكبير في تأخر المشاريع″، مبينا أن ″اغلب المشاريع تتعلق بشكل مباشر بالمواطن بينها الماء والكهرباء واكساء الطرق والتعليم″.

وحذر جليهم من ″خطورة توقف كافة المشاريع الخدمية في ميسان، بسبب عدم اقرار الموازنة وتأثيرها السلبي البالغ في تلكؤ عمل المجلس، بالرغم من انه مجلس رقابي وتشريعي، في عدم تمكنه من تأمين الخدمات للمناطق″، داعيا الحكومة الاتحادية الى ″ضرورة الاسراع باقرار الموازنة التي تمثل قوت الشعب، والتي يتسبب تأخرها بخلق ازمات خدمية وضرر بالغ في المصلحة العامة″.

وانهى مجلس النواب القراءة الاولى لمشروع قانون موازنة 201، ورفع جلسته الاستثنائية الخاصة الى السابع من كانون الثاني.انتهي/ 25 ش

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here