الدفاع تضغط النفقات وتقلل المصروفات دعما للموازنة

0
367

المعلومة /بغداد/ ..

قررت وزارة الدفاع ،السبت، اتخاذ جملة من الإجراءات الجادة التي تسهل عملية ضغط النفقات والتقليل من المصروفات الخاصة بها للوصول الى الترشيد الذي دعت اليه المرجعية الدينية العليا.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة العميد تحسين ابراهيم في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه , ان ″ وزير الدفاع خالد العبيدي اتخذ جملة من الاجراءات التي تساعد في التقليل من المصروفات ، للوصول الى الترشيد ″، لافتا الى ان ″ العبيدي قلل نفقات الايفادات من  12 مليون الى 6 ملايين ، علاوة على مجموعة اخرى من النفقات ″.

واضاف ابراهيم, ان ″ الوزارة تتخذ هذه الخطوات  لدعم الحكومة من جهة ، وللمساهمة في دعم الموازنة العامة للبلاد من خلال تقليل المصروفات ″.

يشار الى ان المرجعية الدينية العليا دعت في خطبة الجمعة على لسان ممثلها في كربلاء المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي يوم امس الجمعة الى ، ضرورة التضامن والترشيد في المال ووضع سياسية مالية واقتصادية ، من قبل جميع الوزارات ، والاستفادة من تجارب الدول الاخرى بهذا الخصوص ، ليتمكن العراق من انهاء العجز المالي في البلاد ، مؤكدة ان هذه الخطوة تعد مسؤولية وطنية تقع على عاتق الجميع من ساسة ومسؤولين ومواطنين.انتهى/25 ي

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here