الجميلي تدعو لدعم واسناد العبادي وتعتبره ضرورة لكل سياسي يريد الاصلاح

0
329

المعلومة/بغداد/…

دعت مستشارة رئيس مجلس النواب وحدة الجميلي، السبت، لدعم واسناد رئيس الوزراء حيدر العبادي، معتبرة اياه ضرورة على كل سياسي يريد الاصلاح.

وقالت الجميلي في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن ″الاشهر القليلة المنصرمة من عمر الحكومة اثبتت بان هناك  كل ما يدعو الى التغيير والاصلاح الذي اتخذه العبادي وحكومته من خلال ممارسات واقعية عن طريق متابعته لتنفيذ وثيقة الاتفاق السياسي ومتابعة تنفيذ البرنامج الحكومي بالاضافة الى البدء بخطوات نحو الاصلاح ومحاسبة المقصرين والمفسدين في كل مفاصل الدولة″.

واضافت ″هناك تطور كبير في نهج الدولة العراقية المتمثلة برئيس الوزراء من خلال زياراته المستمرة الى كل الدول العربية والاقليمية محاولة منه الى اعادة العراق لمحيطه العربي والاقليمي عكس ما حصل في الفترة الماضية من قطيعة على الصعيدين العربي والدولي″.

وبينت الجميلي أن ″ العراق اصبح اليوم في مرحلة جديدة من العلاقات العربية والدولية السياسية والامنية والاقتصادية وارجع للعراق عمقه العربي والاقليمي من جديد″.

واجرى العبادي العديد من الزيارات المكوكية شملت دولا عديدة في المنطقة منها الكويت والامارات والاردن وايران وتركيا، لبحث العلاقات الثنائية ودعوة الدول للوقوف مع العراق في حربه ضد الارهاب.انتهى25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here