المالكي: تحالف الشر بين السياسيين وساحات الاعتصام مهد الطريق لظهور داعش

0
550

المعلومة/ بغداد/..

اعتبر نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، السبت، أن ″تحالف الشر″ بين الشركاء السياسيين و″ساحات الاعتصام″ مهد الطريق لظهور مجاميع ″ داعش″ الإجرامية، فيما أكد أن انسحاب قوات الاحتلال الأمريكي من العراق كان ثمرة معركة سياسية في غاية الصعوبة والخطورة.

وقال المالكي في كلمة ألقاها خلال احتفالية أقامها ائتلاف دولة القانون بذكرى انسحاب قوات الاحتلال الأمريكي من العراق وحضرها مراسل وكالة /المعلومة/ ، إن ″الانسحاب كان ثمرة معركة سياسية في غاية الصعوبة والخطورة، وأن المناخ السياسي لم يكن مشجعاً على الإطلاق في ذلك الوقت″.

وأضاف أن ″الانسحاب جاء تزامنا مع قلة نشاط الجماعات الإجرامية″، معتبراً أن ″تحالف الشر بين الشركاء السياسيين وساحات الاعتصام مهد الطريق لظهور مجاميع داعش الإجرامية″.

وانطلقت ظهر اليوم السبت، على قاعة الشعب المغلقة فعاليات ذكرى انسحاب قوات الاحتلال من العراق، بحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي ونائب رئيس الجمهورية نوري المالكي وعدد من قيادات ائتلاف دولة القانون.

يشار إلى أنه بتاريخ (31/ 12/2011) تم إنزال العلم الأمريكي في بغداد للإعلان رسميا عن انتهاء العمليات العسكرية الأمريكية في العراق بعد قرابة تسع سنوات من الحرب، ولم يكن الانسحاب وفق اتفاقية أمنية بين بغداد وواشنطن، بل جاء بسبب الضربات التي تلقتها القوات الأمريكية من فصائل المقاومة الإسلامية.انتهى/25 ح

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here