المطلك يتابع وصول مواد الإغاثة والإيواء للعوائل النازحة من صلاح الدين

0
517

المعلومة/بغداد/ ..

باشرت جمعية الهلال الأحمر العراقي بتوزيع المساعدات ومواد الإغاثة على العوائل التي نزحت مؤخرا من ناحية يثرب وقرى جنوبي محافظة صلاح الدين باتجاه مدينة سامراء بمتابعة شخصية من قبل نائب رئيس الوزراء صالح المطلك واستجابة للتكليف السريع من قبل اللجنة العليا لاغاثة وايواء العوائل النازحة.

وذكر بيان لمكتب المطلك تلقت وكالة /المعلومة/ ان ″المطلك يجري اتصالات مستمرة مع مصادر متعددة بينها المسؤولين الامنيين وموظفي الإغاثة واللجنة التنفيذية الذين أكدوا لهإن الدفعات الأولى من المساعدات قد وصلت بالفعل إلى سامراء وهي 5000 بطانية 2000سلة غذائية 300 خيمة إضافة إلى 200 خيمة أخرى ستصل في وقت لاحق اليوم″.

واضاف البيان ″ انه فور وصول المواد باشر الهلال الأحمر بنصب الخيام وتوزيع 500 سلة غذائية على النازحين″.

وتابع ″فيما يخص المناطق الغربية فان هناك 200 خيمة ستصل اليوم إلى عامرية الفلوجة وان مساعدات مؤلفة من  500 سلة غذائية في طريقها إلى مدينة الحبانية الآن.

واشار البيان الى ان″ المطلك دعا القادة الميدانيين في المناطق التي تشهد عمليات نزوح سريعة الى التعاون وإبداء المرونة اللازمة وتسهيل وصول المساعدات إلى النازحين وتقديم الدعم اللازم لفرق الإغاثة والايواء مقدما شكره وامتنانه للجهود المبذولة في هذا الاتجاه″.انتهى/25 ي

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here