البيشمركة تتحرش بالنساء النازحات وتعتدي على نازح لحمله العلم العراقي

0
796

 المعلومة/خاص/ ..

كشفت النائبة التركمانية نهلة الهبابي ،السبت ،عن اعتداء قوات البيشمركة على النساء والتحرش بهن والانهيال بالضرب على نازح تركماني في معبر الخازر بكردستان لكونه يرتدي قبعة رأس يوجد فيها العلم العراقي فيما منعو النساء الحوامل من الانتقال إلى المستشفيات حتى وضعن حملهن في العراء .

وقالت الهبابي في تصريح لوكالة/المعلومة/ إن ″ قوات البيشمركة خيرت النازحين التركمان والعرب في معبر الخازر وكلك  مابين الانتظار لعدة أيام للعبور أو دفع 50 إلف دولار والسماح بالعبور″.

وأضافت أن ″ شابا تركمانيا يرتدي قبعة رأس يوجد فيها العلم العراقي مما دفع قوات البيشمركة الاعتداء عليه بالضرب لمدة أربع ساعات حتى نزف الدماء من كل مكان وكاد إن يفارق الحياة وحاليا يتلقى العلاج في احد المستشفيات في المحافظات الجنوبية ″.

وأفادت الهبابي ان ″ هناك العديد من النساء الحوامل في معبر الخازر في حالة الطلق ولم تسمح قوات البيشمركة بنقلهن للمستشفيات حتى وضعن حملهن في العراء ″.

ولفتت إلى أن ″ هناك إفرادا من البيشمركة اعتدوا على النساء النازحات تحت ذريعة التفتيش وتحرشوا بإعراضهن وآخرين قاموا بتفتيش الملابس النسائية الداخلية وعرضوهن إمام الملأ مما دفع والد احدى الفتيات إلى الانهيار ومن ثم الإصابة بالجلطة المفاجئة وتوفي بالحال″. انتهى /25و

 

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here