بارزاني: ايران وقفت دوما الى جانب العراق في الايام الصعبة

0
396

المعلومة/ بغداد/ ..

اعرب رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني، الجمعة، عن تقديره لايران حكومة وشعبا بشأن الدعم الاخير، فيما اكد ان ايران وقفت دوما الى جانبنا في الايام الصعبة، وفي هذه الايام الصعبة ايضا تقف الى جانبا.

وقال بارزاني خلال لقائه رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني ان″ هناك مشتركات عديدة بين اقليم كردستان والشعب الايراني″، مبينا ان″ كردستان دوما ترغب بدعم الجمهورية الاسلامية الايرانية لاقليم كردستان العراق″.

واكد بارزاني خلال اللقاء، ان″ ايران وقفت دوما الى جانبنا في الايام الصعبة، وفي هذه الايام الصعبة ايضا تقف الى جانبا″، مشيرا الى ان″ الاقليم لا يرى اي عقبة في التعامل الثنائي مع ايران″.

من جانبه قال لاريجاني ان″ خطر الارهاب يهدد المنطقة وخارجها، وان حل هذه المشكلة رهن بالمساعدات الشاملة″، مشيدا بـ″ الموقف الحازم لاقليم كردستان العراق في محاربة الارهاب″.

واكد لاريجاني، لبارزاني ان″ الجمهورية الاسلامية الايرانية تقف دوما الى جانبكم″، لافتا الى ان″ اجواء التطورات الامنية قد تغيرت في الوقت الراهن، وان الدول ادركت الاضرار الحاصلة من الارهابيين، الا انه رغم ذلك مازالت بعض الدول تساعد هذه العصابة المتطرفة″.

مشدد لاريجاني على″ ضرورة تطوير العلاقات التجارية بين ايران واقليم كردستان″، موضحا انه″ نظرا للتجارب الماضية، الجانبين ان يستفيدوا من الفرص والقابليات المتاحة من اجل التنمية الاقتصادية″. انتهى/ 25 ش

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here