الجبوري: داعش تعزز نفوذها وتواجدها في غرب العراق

0
375

المعلومة/ بغداد/ ..

أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الثلاثاء، أن مجاميع ″ داعش″ الاجرامية بدأت تتراجع وتنسحب في المناطق الشمالية من البلاد، مشيرا في ذات الوقت الى ان الجماعة الاجرامية تعزز نفوذه في المناطق الغربية.

وقال الجبوري في تصريحات اوردتها صحيفة ″الرياض″ السعودية بعددها الصادر اليوم واطلعت عليه / المعلومة/، إنه عقد اجتماعا السبت مع مستشار الأمن الوطني فالح الفياض ″ناقشنا مجمل الوضع الأمني في المحافظات الساخنة، ومجاريات القتال ضد تنظيم داعش″، مشددا على ضرورة ″ضبط فوضى السلاح، وأن لا يبقى في يد المنفلتين والمليشيات التي تستغل عنوان الحشد الشعبي باتجاه قتل الآمنين″.

وأضاف الجبوري انه ″بحكم ما يصل لمجلس البرلمان من السلطة التنفيذية هناك تقدم واضح للقوات الأمنية العراقية على محور سنجار وتلعفر″، مشيرا في ذات الوقت الى ان ″هناك تقدم لداعش في محافظة الأنبار بالقرب من منطقة جبة بالقرب من قاعدة عين الأسد غرب العراق بالأنبار″.

وتابع الجبوري ″يبدو أن داعش بدأ يتراجع وينسحب من مناطق، ويكثف التنظيم الإرهابي قدراته بمناطق أخرى، كتراجع التنظيم بشمال العراق، لكن يعزز تواجده ونفوذه غرب العراق″، مؤكدا في ذات الوقت ″ضرورة العمل بمهنية وحيادية في اللجنة الخاصة للتحقيق بسقوط الموصل لمعرفة الحقائق التي أدت إلى تدهور وسقوط الموصل، وكشف المتسببين خلف هذا السقوط″. انتهى / 25 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here