الأسبوع المقبل إعلان قرار تعديل أو إلغاء قانون الأندية الرياضية

0
561

المعلومة/ خاص/..

أعلن عضو لجنة مراجعة وإعداد المشاريع الشبابية والرياضية والخبير القانوني الرياضي صالح المالكي، الاثنين، بان اللجنة ناقشت يوم أمس الأول قانون الأندية الرياضية تمهيدا لإجراء التعديلات الدستورية عليه او ألغاه وإقرار قانونا جديدا بدلا عنه.

وقال المالكي في تصريح خص به وكالة/ المعلومة/، إن ″اللجنة التي شكلت في وزارة الشباب والرياضة لإعادة المشاريع الشبابية والرياضية تكونت من 25 عضوا ضمت كافة الخبراء الرياضيين وممثلين عن اللجنة الرياضية البرلمانية واللجنة الاولمبية الوطنية وأكاديميين جامعيين ورؤساء أندية  وخبراء في القوانين الرياضية، قد بدأت عملها قبل يومين″.

وأضاف ″ ناقشنا يوم أمس الأول قانون الأندية الرياضة التي صوت عليه في الفترة السابقة وستتم مناقشة جميع الفقرات خلال الأسبوع المقبل، قبل إعلان القرار الأسبوع المقبل بان نقوم بالتعديل عليه او نقرر قانونا جديدا خاص بتنظيم الأندية في العراق″.

وأوضح المالكي انه ″اقترح بان تصنف الأندية الى ثلاثة أنواع أندية مؤسساتية مدعومة من الدولة وأندية، وأندية ستكون مدعومة من الجماهير الخاصة بالنادي، وبإمكان اي كان يصبح عضو هيئة عامة كما هو في نادي الزمالك المصري، وأندية استثمارية تابعة لشركات أهلية كما هوي في أندية قطر والسعودية″. انتهى / 25 د

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here