إحالة شقيقة ملك إسبانيا للقضاء في أول سابقة للأسرة المالكة

0
448

المعلومة/ متابعة/ ..

أعلنت محكمة بالما دي مايوركا في جزر الباليار الإسبانية أن كريستينا دي بوربون شقيقة الملك فيليبي السادس أحيلت أمام القضاء بتهم فساد مما يشكل سابقة في تاريخ الأسرة الملكية الإسبانية.

وستمثل كريستينا دي بوربون شقيقة الملك فيليبي السادس الشقراء الممشوقة القامة البالغة ال49 من العمر، أمام القضاء مع زوجها اينياكي اوردنغارين بعد أربع سنوات على فتح تحقيق هز الأسرة الملكية في قضية اختلاس أموال لشركة ″نوس″ الخيرية التي يترأسها أوردنجارين.

واكتفى القصر الملكي ردا على أسئلة وكالة فرانس برس بالقول إنه يحترم قرارات القضاء، وقال محاميها ميجيل روكا للصحافة إنه سيقدم مطلع يناير إلتماسا أخيرا ضد القرار، وقال ″إنها تشعر بالإستياء بالطبع، لقد فوجئت مثلنا″.

وأعلنت المحكمة في بيان أن ″قاضي التحقيق الثالث في بالما أمر اليوم ببدء محاكمة شفهية في قضية بالما أرينا، وفي قراره أحال 17 شخصا على القضاء وخصوصا الأميرة كريستينا″، ويرى القاضي المكلف الملف خوسيه كاسترو أن كريستينا الإبنة الثانية للملك السابق خوان كارلوس وزوجته صوفي، تعاونت مع زوجها في جنحتين ماليتين على الأقل.

وكان القاضي عرض مطولا الأسباب التى تستلزم فى نظره ملاحقتها قضائيا، واوردنجارين (46 عاما) بطل كرة اليد السابق تزوج من كريستينا فى 1997 ويشتبه في أنه استغل موقعه في الأسرة الملكية للحصول على عقود فى جزر الباليار وفالنسيا، وجمع من عمليات اختلاس الأموال 6,1 ملايين يورو.

ووجهت التهمة إلى زوج شقيقة الملك في ديسمبر وهو ملاحق بالإختلاس والتهرب الضريبي واستغلال النفوذ وتبييض الأموال، وطلب المدعي العام بحق اوردنجارين عقوبة السجن 19 عاما وستة أشهر. انتهى/ 25

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here