الجعفري: وفد رسمي للإمارات لشطب فصائل المقاومة من لائحة الإرهاب

0
383

المعلومة/ بغداد/..

أكد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، الاثنين، أن العراق شرح لدولة الإمارات مواقف فصائل المقاومة الإسلامية البطولية في التصدي لمجاميع ″ داعش″ الإجرامية، كاشفاً عن توجه وفد رسمي عراقي رفيع المستوى إلى دولة الأمارات لشطب فصائل المقاومة من لائحة الإرهاب.

وقال الجعفري في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية الهولندي بيرت كونديرس، وممثلة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوربي فيديريكا ميرغني وحضرته وكالة /المعلومة/ ، إن ″الجانب العراقي شرح لدولة الإمارات مواقف فصائل المقاومة الإسلامية البطولية في التصدي لعناصر مجاميع داعش الإجرامية″، مبيناً أن ″وفداً رسمياً عراقياً سيتوجه إلى الإمارات لتسوية الأمر إزاء تصنيف الإمارات منظمات الحشد الشعبي على لائحة الإرهاب″.

وأضاف أن ″الانفتاح الدبلوماسي للحكومة بدأنا نقطف ثماره″، لافتاً إلى ″زيارة وزير الخارجية الكويتي نهاية الشهر الحالي إلى العاصمة بغداد″.

وأكد الجعفري أن ″حضور الوفود العربية والدولية يأتي ضمن دعم العراق في حربه على الإرهاب″.

من جانبه أعلن وزير الخارجية الهولندي بيرت كونديرس عن ″نية بلاده إرسال 130 مدرباً إلى العراق، لتدريب القوات العراقية والبيشمركة لمدة عام قابل للتجديد″، مبيناً أن ″إقليم كردستان سيكون محل أقامة المدربين الهولنديين″.

من جهتها قالت ممثلة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوربي فيديريكا موغيريني أن ″دور الاتحاد الأوربي في العراق هو دور إغاثي ودعم سياسي وترتيب لعمل دول التحالف الدولي″، موضحة أن ″الاتحاد الأوربي يشاطر العراقيين آلامهم″.

وأكدت موغيريني أن″مجاميع داعش الإجرامية تمثل خطرا إنسانيا وثقافيا على الجميع وسلامة العراق من سلامة أوربا″.

يذكر أن الإمارات  قد صنفت، الأحد (16 تشرين الثاني 2014)، عددا من فصائل المقاومة الإسلامية كمنظمات إرهابية ضمن تصنيف عام شمل 83 منظمة عربية وعالمية، وضمت القائمة كل من منظمة بدر وعصائب أهل الحق وكتائب حزب الله ولواء اليوم الموعود.انتهى/25 ح

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here