بالصور .. مصر تحبط محاولة لتهريب مفتاحين للكعبة المشرفة إلى العراق

0
686

المعلومة/ بغداد/.. 

كشفت صحيفة مصرية، الاثنين، عن إحباط محاولة لتهريب مفتاحين للكعبة المشرفة وثلاث قطع من القماش مطلية بماء الذهب الى العراق.

″″

وقالت صحيفة ″اليوم السابع″ في تقرير لها اطلعت عليه وكالة / المعلومة/، إن ″نيابة الأزبكية برئاسة المستشار محمد حتة طلبت تحريات المباحث حول واقعة العثور على مفتاحين للكعبة المشرفة يرجعان إلى عصر المماليك، و3 قطع من القماش مطلية بماء الذهب، وشكلت النيابة لجنة من الآثار لفحص المضبوطات والتى تبين أثريتها″.

″″

 وأضاف أن ″التحقيقات التى أجراها عبد الرحمن أمين، وكيل أول النيابة، بسكرتارية محمد السبكى، كشفت أن المفتاح يرجع إلى العصر المملوكي، وقطعة قماش تبين أنها خاصة بكسوة الكعبة المشرفة مطلية بماء الذهب″.

″″

وبينت الصحيفة أن ″التحقيقات اشارت الى أن اللجنة المشكلة من الآثار أثبتت أن المضبوطات عبارة عن مفتاحين بأشكال مختلفة مدون عليها ″الله أكبر.. الله الفاتح″، و3 قطع من القماش مدون عليها عبارات لم يتم التعرف عليها وهي ″نظامه طقوز نجى سواري الارتي″، والأخرى ″محمود خان الله السلطان الغاربي″، و″بسم الله الرحمن الرحيم″، و″قامرن سليمان تعالى الله″، و″عبد المجيد خان خلد الله ملكه″، و″هو مولا السلطان الغاربي″، و″أمر بعمل كيس المبارني″، تبين أنها من عصر المماليك مطلية بماء الذهب″.

″″

واوضحت ان ″المفتاح الثاني للكعبة المشرفة المفتاحان أثناء معاينة اللجنة لهما ترجع تفاصيل الواقعة عندما تمكنت وحدة جمارك مكتب بريد رمسيس، برئاسة جمال أبو طاقية، مدير الجمرك، ورئيس الحركة محمود عصر، بإشراف أحلام سلامة، مدير عام جمارك البريد، من ضبط طرد مرسل من مكتب بريد بدمياط إلى مكتب بريد رمسيس عبارة عن ″كارتونة″ بداخلها مفتاحين للكعبة، الأول مكتوب عليه ″الفاتح الله″، والآخر ″الله اكبر″، من معدن النحاس الأحمر مطلى بالفضة يرجع إلى العصر المملوك، و3 قطع من قماش مزخرفين بآيات قرآنية بماء الذهب و″سبح″ مرسل إلى العراق″. انتهى / 25 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here