مجرمو داعش يمنعون نزوح المواطنين خارج ″يثرب″ لاستخدامهم كدروع بشرية

0
491

المعلومة/ بغداد/ ..

كشفت وزارة حقوق الانسان، الاثنين, عن قيام مجرمي ″ داعش″ بمنع نزوح الآلاف من المواطنين الذين يسكنون ناحية يثرب جنوب تكريت, من النزوح خارج الناحية, وذلك لاستخدامهم كدروع بشرية لمواجهة القوات الامنية.

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه, إن″ وزارة حقوق الانسان اكدت من خلال الاتصالات التي وردتها من شهود عيان, ان العصابات الارهابية اقدمت على تفخيخ وتفجير 12 منزلاً على ساكنيها، حيث تسببت بمقتل21 مواطناً بينهم نساء واطفال في قرية البو عيفان احدى القرى التابعة لمحافظة صلاح الدين″, مشيرا الى ان″ تلك العصابات منعت آلاف المواطنين من سكنة ناحية يثرب من النزوح خارج الناحية وذلك بغية استخدامهم كدروع بشرية لمواجهة القوات الامنية″.

واضاف ان″ عصابات ″ داعش″ الاجرامية قطعت مياه نهر الروز وهو المصدر الرئيس لمحطات الاسالة الخاصة بالماء الصافي في قضاء بلدروز التابع للمحافظة حيث ان القضاء يقطنه الالاف من المواطنين وقطع الماء مستمر منذ اربعة ايام″.

وأكد البيان ان″ العصابات الارهابية اقدمت على ضرب عنق مواطن من منتسبي الاجهزة الامنية في ناحية العلم بحجة ممارسة السحر، كما اقدمت على تفجير عشرات الدور السكنية بالعبوات الناسفة في الحي العصري وسط قضاء بيجي وهذه الدور تابعة لمنتسبي القوات الامنية ورجال العشائر في القضاء ″. انتهى / 25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here