النقد الدولي: العراق يشهد أزمة إنسانية كبيرة ونحاول تقديم النصح له

0
305

المعلومة/ بغداد/..

أكد صندوق النقد الدولي، الاثنين، أن العراق يشهد أزمة إنسانية كبيرة ادت الى نزوح الملايين وتدمير البنية التحتية، مشيرا الى انه يحاول تقديم النصح له.

وقال نائب مدير إدارة الشرق الأوسط بصندوق النقد الدولي عدنان مزارعي في تصريحات اوردتها صحيفة ″الشرق الاوسط″ بعددها الصادر اليوم واطلعت عليه / المعلومة/، إن ″الحرب الأهلية في سوريا، والأزمة في العراق أزمة إنسانية كبيرة أدت إلى نزوح الملايين وتدمير للبنية التحتية في كل من العراق وسوريا، ودمار للأنشطة الاقتصادية وخلق أزمة اقتصادية كبيرة لدول الجوار، مع نزوج ملايين اللاجئين إليها″.

وأضاف مزارعي ″نحن نراقب هذه التطورات، ونحاول تقديم النصح للعراق والدول التي تعاني من تأثيرات الأزمة، ولدينا فريق من الصندوق قام بزيارة لبنان للتشاور حول تأثيرات الأزمة على الوضع المالي والاقتصادي اللبناني″.

واشار الى ان ″انخفاض أسعار النفط يعكس التغييرات في العرض والطلب في السوق العالمية، فقد رأينا تزايدا في الإمدادات النفطية ولم يحدث انخفاضات في صادرات العراق النفطية كما كان متوقعا، بل على العكس هناك معروض كبير من النفط مقابل طلب ضعيف، مع وقوع بعض الدول تحت طائلة عقوبات اقتصادية″.

ولفت مزارعي الى ان ″الانخفاض العالمي لأسعار النفط سيساعد بعض الدول بصفة خاصة المستوردة للنفط في الإقليم، مثل الأردن والمغرب ومصر، حيث ستكون الضغوط أقل على الميزانية، وعلى فاتورة تقديم الدعم″، مستدركا انه ″لا يزال هناك تعقيدات لهذه الدول إذا استمرت أسعار النفط في الانخفاض″ . انتهى / 25

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here