البيئة توافق على استيراد 100 الف طن من سماد الداب

0
355

المعلومة/بغداد/..

أعلنت وزارة البيئة، الاحد، عن موافقتها على طلب وزارة الزراعة بأستيراد 100 الف طن من سماد الداب، بعد التأكد من مطابقتها تفاصيل بيانات السلامة للمواد الكيمياوية.

وقال مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي امير علي الحسون في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ ان ″الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية التابعة لوزارة التجارة قدمت طلبا لاستيراد 100 الف طن من سماد الداب لصالح وزارة الزراعة″، مبينا ان ″قسم الكيمياويات وتقييم المواقع الملوثة التابع لوزارة البيئة وافق على طلب الاستيراد، بعد التأكد من مطابقة الطلب لتفاصيبل بيانات السلامة للمواد الكيمياوية والاستمارة المعدة من قبل وزارة البيئة والتي ملئت من قبل الجهة المستوردة″.

واوضح ان ″الاستمارة المرفقة الزمت الجهة المستوردة بمراعاة استحصال موافقة وزارة البيئة، على استيراد اي كميات جديدة، وان يتم اعادة المادة الى المصدر في حالة تلفها نتيجة سوء الخزن او انتهاء فترة صلاحيتها″.

وشدد الحسون على ان ″البطاقات بيانات السلامة للمواد الكيمياوية ( MSDS) الزمت بضرورة اتباع التعليمات والضوابط الواردة في البطاقة فيما يتعلق بنقل وتداول المواد الكيمياوية وخزنها والتعامل معها من قبل الشركة المستوردة″.انتهى25ر

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here