نائب يطالب الحكومة بإعادة النظر بسعر النفط المُباع للأردن

0
258

المعلومة/ خاص /..

طالب النائب عن ائتلاف دولة القانون احمد البدري، السبت، الحكومة العراقية بإعادة النظر بسعر النفط المباع للحكومة الأردنية، عازياً ذلك إلى الظرف الاقتصادي الذي يمر به البلد.

وقال البدري لوكالة /المعلومة/، إن ″جميع الدول اليوم، تسعى لتعزيز العلاقة مع العراق من اجل دعمه أمنيا واقتصاديا نتيجة للظرف الذي يمر به″، مبيناَ أن ″الحكومة العراقية الجديدة سعت لإعادة العلاقات مع بعض الدول العربية التي ساءت علاقتنا بها مؤخراً″.

وأضاف أن ″ العراق اليوم يمر بظرف اقتصادي حرج جراء انخفاض أسعار النفط، ونحن نبيع للأردن النفط بأسعار مخفضة جداً، ويجب أن نعيد النظر في هذه الأسعار″، معرباً عن أمله بأن ″تعزز الزيارات بين العراق والأردن تعزز الثقة بين الطرفين وان تكون الأردن جادة في مساعدتها للعراق″.

وأوضح البدري أن ″زيارة رئيس الوزراء الأردني إلى بغداد قريباً ربما تكون لهذا الموضوع وتحاول إقناع العراق بالإبقاء على سعر النفط المخفض، لكن على العراق أن يراعي مصالحه الاقتصادية ومصالح شعبه والظرف الذي يمر به″.

وأكد البدري أهمية أن ″تعيد الحكومة العراقية النظر بسعر النفط المباع للحكومة الأردنية″.

يذكر أن العراق خفض في وقت سابق، سعر نفطه الخام المصدر للأردن بمقدار 20 دولارا للبرميل الواحد عن أسعار السوق، وسيتم العمل وفق الحسومات الجديدة عقب مصادقة مجلس الوزراء العراقي المتوقعة في وقت قريب.انتهى/25 أ

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here