الجبهة التركمانية: البيشمركة جزء من المنظومة العراقية وليست لمكون معين

0
400

المعلومة/ كركوك/..
اعتبرت الجبهة التركانية، الثلاثاء، التصريحات التي اطلقها بعض اعضاء مجلس محافظة كركوك المحافظة بربط البيشمركة بحكومة اقليم كردستان بـ″الكلام الفارغ″، مبينة ان قوات البيشمركة جزء من المنظومة الامنية العراقية وليست قوة لمكون معين.
وقال رئيس الجبهة التركمانية ارشد الصالحي في تصريح لوكالة/ المعلومة/، ان″ زيارة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري يوم امس الى محافظة كركوك خطوة بالاتجاه الصحيح″، مبينا ان″ الجبوري اطلع على واقع النازحين في المحافظة بالاضافة الى الملف الامني والخدمي والمعانات التي تعاني منها جميع مكونات كركوك″.
واضاف ان ″بعض اعضاء مجلس المحافظة اعتبروا خلال اجتماع المجلس مع الجبوري بان هوية كركوك كردستانية وان قوات البيشمركة الجهة الوحيدة التي تحمي المحافظة من خطر تنظيم داعش الاجرامي″، معتبرا تلك التصريحات بـ″الكلام الفارغ″.
واشار الصالحي الى ان″ قوات البيشمركة جزء من المنظومة الامنية العراقية وليست قوة مختصة لحماية مكون ومنطقة ما، كونها تتسلم رواتبها واسلحتها من الحكومة الاتحادية″، لافتا الى ان″ بقاء البيشمركة في كركوك لن تترتب عليه قضايا سياسية مستقبلا″.
واكد الصالحي ان″ الاطراف التي ارادت ان تعكر صفو زيارة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري الى كركوك فشلت في مخططها″. انتهى/ 25 ش

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here