سرايا السلام لكيري: العراقيون من طهروا آمرلي وليست أمريكا

0
1032

المعلومة/ بغداد/ ..

ردت سرايا السلام التابعة للتيار الصدري، الاثنين، على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الأخيرة، مؤكدة أن أبناء العراق هم من هزموا داعش في آمرلي وفك الحصار عن المدينة وليست الولايات المتحدة.

وكان كيري قد قال أمس في مؤتمر ″سابان″ بواشنطن إن ″بلاده حققت تقدماً قابلاً للقياس في محاربة داعش في سد الموصل إلى مصفى بيجي مع العراقيين، مشيراً إلى أن واشنطن كافحت ضد داعش في محيط آمرلي ونجحت في تحرير أولئك العالقين في سنجار″.

وقالت السرايا في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن ″وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يطل علينا بكذبة جديدة مدعيا انه كافح الدواعش في الموصل وبيجي وامرلي ونجح بتحرير العالقين في سنجار″، مبينة أن ″أبناء العراق هم من هزموا داعش في آمرلي وفك الحصار عن المدينة الواقعة في صلاح الدين وليست الولايات المتحدة″.

وخاطبت السرايا كيري بحسب البيان ″اسع سعيك وكثف جهدك وزد من كذبك فانك لن تستطيع تغيير الحقائق في أذهان أبناء شعبنا الوفي فالجميع يعلم أن من حرر آمرلي ومحيطها هم أبناء العراق وصقور جوها وطائراتها قبل أن تفكر أنت وأسيادك في معاقبة أبناءكم المدللين الدواعش″.

وتابعت ″ليس جديدا عليك وعلى أسيادك الكذب بل انتم عنوان الكذب والتزييف ولكن سيبقى الحق حقا والنور مشعا رغم أنوفكم″.

يذكر أن القوات الأمنية ومتطوعي الحشد الشعبي تمكنوا الأحد (31 آب 2014)، من فك الحصار عن ناحية امرلي والقرى المحيطة بها، كما تمكنوا من فتح الطريق الرابط بين قضاء الطوز وناحية امرلي شرق تكريت.انتهى/25 ح

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here