مجلس الوزراء يقرر نشر نظامه الداخلي في الجريدة الرسمية

0
718

المعلومة/ بغداد/ ..

قرر مجلس الوزراء ، الاثنين، الموافقة على إصدار النظام الداخلي للمجلس، فيما أكدت دائرة شؤون المجلس توجيه خطاباً إلى دائرة الوقائع العراقية في وزارة العدل لنشر النظام.

وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن ″مجلس الوزراء قرر الموافقة على إصدار النظام رقم (8) لسنة 2014 , النظام الداخلي لمجلس الوزراء″، مبينة أن ″القرار ( 103 ) لسنة 2014 المُتخذ في الجلسة الاعتيادية الحادية عشر المنعقدة في 25/11/2014 , جاء استناداً إلى أحكام المادة (85) من الدستور″.

وأضافت الأمانة أن ″دائرة شؤون مجلس الوزراء وجهت خطاباً إلى دائرة الوقائع العراقية في وزارة العدل لنشر النظام الداخلي لمجلس الوزراء في الجريدة الرسمية″.

يذكر أن مجلس الوزراء أقر الثلاثاء (25 تشرين الثاني الماضي)، نظامه الداخلي ″لأول مرة″، فيما أشار مكتب رئيس المجلس حيدر العبادي إلى أن ذلك يأتي كجزء من عملية الإصلاح والالتزام الذي تعهد به العبادي.

واعتبر المتحدث باسم رئيس الوزراء رافد جبوري في وقت سابق، أن ″النظام الداخلي لمجلس الوزراء يضع أعضاءه أمام مسؤولياتهم في هذه المرحلة وفي مرحلة إعادة البناء بعد درء الخطر الذي يهدد العراق″، منوها بمبدأ العمل الفرقي الذي يعتمده العبادي كما تبدى في إصراره على إناطة حقيبتي الدفاع والداخلية بوزيرين رغم كونه القائد العام للقوات المسلحة.انتهى/25 ح

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here