عبعوب : امانة بغداد نفذت خطوط عملاقة لتصريف المياه بطول 102 كم

0
574

المعلومة/ بغداد/ ..

اعلن امين بغداد نعيم عبعوب، الاثنين، ان الامانة نفذت خطوط عملاقة بطول 102 كم وبأقطار تصل الى (4) أمتار خلال السنوات القليلة الماضية لتصريف ونقل مياه المجاري والامطار.

ونقلت مديرية العلاقات والاعلام بالامانة في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه, عن عبعوب قوله, إن″ امانة بغداد استطاعت خلال السنوات الماضية تنفيذ خطوط عملاقة لنقل وتصريف مياه المجاري والامطار في جانبي الكرخ والرصافة بطول 102 كم متجاوزة الاطوال السابقة للخطوط التي انشئت للمدة الممتدة من ستينيات القرن الماضي لغاية عام 2003 والبالغة 47 كم″.

وأضاف عبعوب ان″ أقطار بعض خطوط المجاري المنفذة تصل الى (4) امتار بالشكل الذي يجعلها قادرة على مرور ليس فقط الجسم البشري بل بإمكانها استيعاب مرور سيارة بكاملها وهذا يؤكد مصداقية ما طرحناه عند حديثنا عن خطوط المجاري في احدى وسائل الاعلام″.

واشار الى ان″ مشروع مجاري الغربي الاضافي يعد من المشاريع المهمة التي تخدم المحلات السكنية الواقعة ضمن قاطع بلديتي الرشيد والدورة وبأقطار تتراوح بين (2800) الى (3600) ملم ملفتاً الى ان هذه الخطوط وغيرها من شأنها السيطرة على مياه الامطار الغزيرة التي تهطل على مدينة بغداد وتصريفها الى محطات المعالجة جنوبي بغداد ومنع حصول أي طفوح او اختناقات في الشوارع″. انتهى / 25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here