كتلة المواطن ترحب باتفاق بغداد واربيل وتؤكد أنه سيسهم بسد العجز المالي في الموازنة

0
398

المعلومة/ بغداد /..

رحبت كتلة المواطن، الأربعاء، باتفاق الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان حول الموازنة المالية وملف النفط، مبينة أن هذا الاتفاق سيسهم في رفد الموازنة المالية بمليارات الدولارات مما يسهم بسد العجز المالي.

وقال رئيس الكتلة حامد الخضري في بيان تلقت وكالة /المعلومة/، نسخة منه ان ″الاتفاق من شأنه ان يساهم في فتح صفحة جديدة وتصحيح مسار العلاقات بين المركز والاقليم التي شابها التوتر في السنوات الماضية، فضلا عن كونه سيرفد الموازنة المالية بمليارات الدولارات مما يسهم بسد العجز المالي″.

وأضاف ان ″الاتفاق سيدفع باتجاه اقرار الموازنة خاصة وان هذه المشكلات بين بغداد وأربيل كانت أحدى العوائق في هذا الجانب″، مشيرا الى ان ″توفر الارادة السياسية في الحل نأمل ان تنعكس ايجابا في اقرار الموازنة المالية داخل مجلس النواب″.

ودعا الخضري الى ″استثمار الاجواء السياسية الايجابية في تعزيز التعاون الامني بين الحكومة الاتحادية وحكومة كردستان في محاربة عصابات داعش لاسيما بعد ان حققت قوات الجيش العراقي مع الحشد الشعبي والبيشمركة في الاسابيع الماضية عدة انتصارات على الارهابيين″.

وكانت الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان قد أعلنتا أمس الثلاثاء، التوصل الى اتفاق فيما يتعلق بصادرات النفط وحصة الاقليم من الموازنة.انتهى 25 أ

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here