الخارجية البرلمانية: السعودية ابلغت الجعفري بفتح سفارتها في بغداد خلال الأيام المقبلة

0
363

المعلومة/ بغداد/ ..

اكدت لجنة العلاقات الخارجية النيابية، الاربعاء، أن السعودية ابلغت وزير الخارجية ابراهيم الجعفري أنها ستفتتح سفارتها في بغداد خلال الايام القليلة المقبلة، مبينة انه من الاصول الدبلوماسية ان ترد المملكة على زيارة الوفود العراقية اليها من خلال ارسال وزير خارجيتها الى العراق.

وقال عضو اللجنة مثنى نادر في تصريح لوكالة/ المعلومة/، ان″ لجنة العلاقات الخارجية اجتمعت، الاحد الماضي، مع وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، وتم الحديث عن العديد من الأمور من بينها موضوع فتح السفارة السعودية في بغداد″، متوقعا ″فتح السفارة خلال الايام القليلة المقبلة″.

واضاف نادر ان″ الجعفري اكد خلال الاجتماع على انه لم يتوجه الى المملكة السعودية مرة اخرى مالم تكن هناك زيارات متبادلة من قبل نظيره السعودي الى العراق″، مبينا انه ″من الاصول الدبلوماسية ان ترد المملكة على زيارة رئيس الجمهورية فواد معصوم ورئيس البرلمان سليم الجبوري بالاضافة الى وزير الخارجية ابراهيم الجعفري اليها من خلال ارسال وزير خارجيتها الى العراق″.

واشار نادر الى ان″ العراق يسعى إلى فتح أبوابه على السعودية لتمتين العلاقات بين الجانبين، والقضاء على القطيعة التي لاتخدم الطرفين هناك قطيعة معها″، لافتا الى ان″ زيارة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري إلى قطر بادرة خير ويمكن من خلالها أن نحصل على الموافقة بفتح السفارة القطرية في بغداد″.

وأكد وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل، في وقت سابق، لرئيس الجمهورية فؤاد معصوم، أن السفارة السعودية في بغداد سفتتح ″باقرب من مما تتصورون″ . انتهى / 25 ش

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here