القانونية النيابية تدعو النواب الى الكشف عن ذممهم المالية قبل نهاية العام الحالية

0
361

المعلومة/ بغداد/ ..

 دعت اللجنة القانونية النيابية، الاربعاء، اعضاء مجلس النواب الى الكشف عن ذممهم المالية قبل نهاية العام المقبل، مبينة ان رئاسة البرلمان ستعلن عن اسماء النواب الذين لن يكشفوا عن ذممهم المالي في اول جلستها من الفصل التشريعي الثاني.

 وكانت هيئة النزاهة قد أصدرت في اخر تحديث لها عن قوائم كشف الذمم المالية للمسؤولين في الدولة لشهر تشرين الاول الماضي الصادرة في 6 في تشرين الثاني الماضي حيث بلغت الاستجابة في رئاستي الجمهورية والوزراء مانسبته 75 بالمائة وفي هيئة رئاسة مجلس النواب الـ100 بالمائة, لكن لم تتعد نسبة استجابة أعضاء مجلس النواب الحالي الـ 9 بالمائة، وان عدد المستجيبين من اعضاء مجلس النواب بلغ 30 عضواً فقط من بينهم الرئيس ونائباه من مجمل العدد الكلي لاعضاء المجلس البالغ 328عضوا.

وقال عضو اللجنة سليم شوقي في تصريح لوكالة/ المعلومة/، انه″ على اعضاء مجلس النواب تقديم مافي ذممهم المالية الى هيئة النزاهة ورئاسة البرلمان قبل نهاية الشهر الحالي والبدء بعام 2015″، مبينا ان″ رئاسة البرلمان ستضطر خلال اول جلسات المجلس من العام المقبل 2015،  الى اعلان اسماء النواب الذين لن يكشفوا عن ذممهم المالية″.

واضاف شوقي انه″ في حال عدم كشف النواب عن ذممهم المالية من سندات مالية وعقارات واملاك تقوم الكتلة او التحالف الذي ينتمون اليه بتنبيههم وبعد ذلك يتخذ مجلس النواب الاجراءات القانونية بحقهم″، داعيا اعضاء مجلس النواب الى″ الكشف عن ذممهم المالية قبل نهاية الشهر الحالي

واشارت النزاهة في تقريرها الاخير عن كشف المصالح المالية للمسؤولين الى ان نسبة استجابة اعضاء مجلس الوزراء بدورته الحالية بلغت 53.3 % فمن مجموع 30 وزيرا ، لم تصل هيئة النزاهة سوى 16 استمارة. انتهى/ 25 ش

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here