مباحثات بيئية عراقية إيرانية لإحياء هور العظيم والحويزة

0
719

المعلومة/ بغداد/ ..

اعلن وزير البيئة قتيبة الجبوري، الثلاثاء، انه سيبحث مع الجانب الايراني ملف احياء هور العظيم والحويزة على هامش المؤتمر الدولي لمكافحة التصحر والعواصف الترابية  المزمع عقده الاسبوع الحالي في طهران.

واوضح الجبوري في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، أن ″وزارة البيئة شكلت لجنة فنية برئاسته وزير  وعضوية المدراء العامين في الوزارة للتباحث في آليات التعاون بين العراق وايران من اجل احياء اهوار العظيم والحويزة وتبادل الخبرات في مجالات البيئة ، مشيرا الى ان القاءات بين الجانبين ستعقد على هامش اجتماعات الدول في مؤتمر مكافحة التصحر والعواصف الترابية  الدولي المتوقع الذي يعقد في العاصمة الايرانية طهران″.

وكشف وزير البيئة ان ″اللقاءات بين وزارة البيئة العراقية ومنظمة  البيئة الايرانية ستتناول اطر تفعيل الاتفاقية المشتركة بين الجانبين وتفيذ البنود والتوصيات الواردة فيها ومنها المحميات الطبيعية المؤمل انشائها على الحدود المشتركة ومشاريع مكافحة التصحر وتنسيق المواقف المشتركة في المؤتمرات الدولية بما يخدم البيئة في البلدين.

وكانت نائبة الرئيس الايراني لشؤون البيئة معصومة ابتكار وقعت خلال زيارتها للعراق مطلع العام الحالي اتفاقية تعاون بيئي تهدف الى انشاء اربعة حدائق للسلام على الحدود المشتركة للحفاظ على الحياة البرية في هذه المنطقة من الانقراض.انتهى25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here