″داعش″ يتبنى حادثة اطلاق النار في العاصمة السعودية الرياض

0
410

المعلومة/ بغداد/ ..

كشف موقع سايت الذي يرصد الحركات المتشددة إن مجموعة من أنصار تنظيم ″ داعش″ نشرت تسجيلا مصورا تقول إنه يظهر افرادها ينفذون الأسبوع الماضي عملية إطلاق نار في السعودية على مواطن دنمركي نجا من الهجوم.

ولم يتسن التحقق بشكل مستقل من التسجيل المصور لكن السعودية قالت يوم 22 تشرين الثاني إن مواطنا دنمركيا أصيب في كتفه أثناء مغادرته عمله في الرياض وإن حالته مستقرة.

وفي الشهر الماضي دعت ″ داعش″ أنصارها في السعودية التي تشارك في الضربات الجوية إلى مهاجمة الشيعة والمسؤولين الحكوميين والمواطنين الغربيين.

وقالت وزارة الداخلية السعودية لرويترز الشهر الماضي إنها تعرفت على حوالي 2000 سعودي ذهبوا للقتال في سوريا والعراق لكن 600 منهم عادوا إلى المملكة وتم احتجازهم بينما توفي آخرون.

وقال موقع سايت ان مؤسسة البتار الاعلامية هي التي نشرت التسجيل المصور وزعمت انها عملية نفذها أنصار الدولة الاسلامية في أرض الحرمين الشريفين في اشارة الى السعودية.

وتضمن التسجيل فقرات من خطب ابو بكر البغدادي زعيم الدولة الاسلامية وابو محمد العدناني المتحدث باسم التنظيم الارهابي حثا فيها السعوديين على قتل والبصق على مواطني الدول الغربية المشاركة في الحرب ضد التنظيم . انتهى / 25 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here