واشنطن: اتفاق بغداد وإقليم كردستان سيسهم بتحقيق الاستقرار في المنطقة

0
466

المعلومة/ بغداد/ ..

اكد وزير الخارجية الأميركي جون كيري، الثلاثاء، أن الاتفاق بين بغداد وأربيل بشأن القضايا العالقة سيسهم بتحقيق الاستقرار في المنطقة، فيما أشار إلى أن الولايات المتحدة لديها مصلحة كبيرة في التقدم الذي أحرزته حكومة حيدر العبادي.

وكانت الأمم المتحدة رحبت في وقت سابق من اليوم الثلاثاء (2 كانون الأول 2014)، باتفاق حكومتي المركز وإقليم كردستان لحل القضايا العالقة، وفيما أشادت بقيادة رئيسي الوزراء حيدر العبادي وحكومة إقليم كردستان نيجرفان البارزاني، حثت جميع القادة العراقيين على مواصلة إبداء روح الوحدة للاتفاق بشأن موازنة 2015.

وقال كيري خلال مؤتمر صحافي عقده، اليوم، في العاصمة البلجيكية بروكسل وتابعته وكالة/ المعلومة/، ″نرحب باتفاق حكومتي بغداد وأربيل الذي جرى اليوم بشأن القضايا العالقة″، لافتاً إلى أن ″ذلك يعد خطوة في غاية الأهمية″.

وأضاف كيري، أن ″الاتفاق سيسهم بتحقيق الاستقرار في المنطقة″، مؤكداً أن ″ الولايات المتحدة الأميركية لها مصلحة كبيرة في التقدم الذي أحرزته حكومة حيدر العبادي″.

وقرر مجلس الوزراء العراقي، اليوم الثلاثاء، الموافقة على الاتفاق النفطي بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان الذي ينص على تسليم الإقليم ما لا يقل عن 250 ألف برميل نفط يومياً إلى الحكومة الاتحادية لغرض التصدير. انتهى/ 25 ش

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here