الأمن النيابية : البرلمان يعاني ظاهرة الفضائيين قبل فساد الشرطة والجيش

0
583

المعلومة/خاص/ ..

طالبت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية ،الثلاثاء ، باسترجاع جميع الأموال السابقة من الضباط المسؤولين عن الفضائيين الذين كانوا يتقاضون الرواتب بدلا عنهم ،وفيما بينت أن هناك إعداد كبيرة من الفضائيين في وزرة الداخلية وكافة وزارات الدولة،اكدت وصول ظاهرة الفضائيين الى مجلس النواب  .

وقال  عضو اللجنة حامد المطلك في تصريح لوكالة /المعلومة/ أن ″ الإعداد التي أعلن عنها رئيس الوزرء من الفضائيين يجب ان تتبع بخطوات تتمثل بمسائلة الضباط والقادة الفاسدين وضرورة استرجاع الاموال التي كانوا يتقاضونها كرواتب باعتبارها اموال الشعب  ″.

وأضاف إن ″ الحكومة في الوقت الحالي مطالبة باسترداد الأموال السابقة التي كان يتقاضاها الضباط على أسماء وهميين  وإحالتهم للقضاء ومحاسبتهم وفق القوانين النافذة ″.

وافد المطلك أن″ ظاهرة الفضائيين ليست مقتصرة على الدفاع وإنما هناك إعداد كبيرة  من الفضائيين في وزارة الداخلية والعديد من الوزارات الأخرى حتى نخر الفساد جميع مؤسسات الدولة ، مؤكداً ان″ البرلمان العراقي الذي يعد مصدر التشريعات يعاني هو الاخر قبل المؤسسات الامنية  من  ظاهرة الفضائيين  المتمثلة بنواب تمنح هم جميع الحقوق والامتيازات ولم يحضروا الجلسات  ماعدى جلسة ترديد القسم ″.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد كشف عن وجود أكثر من 50 إلف منسب فضائي في وزارة الدفاع كلفت الميزانية اموال طائلة بسبب الفساد االمستشري في المؤسسة الامنية   ″. انتهى /25/و

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here