مجلس الوزراء يُقر توصية الخارجية بشأن فتح قنصلية هندية في أربيل

0
419

المعلومة/ بغداد/ ..

أقر مجلس الوزراء، الثلاثاء، توصية وزارة الخارجية بشأن فتح قنصلية عامة للجمهورية الهندية في محافظة أربيل، مؤكداً أن جمهورية العراق تحتفظ بحقها بفتح قنصلية عامة في الجمهورية الهندية مستقبلا طبقا لمبدأ المعاملة بالمثل، فيما وافق على مشروع قانون تصديق الاتفاقية في مجال حماية البيئة بين العراق والكويت.

وقال مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن ″مجلس الوزراء أقر في جلسته الاعتيادية الثانية عشرة التي عقدت، اليوم، في بغداد إقرار توصية وزارة الخارجية بشأن فتح قنصلية عامة للجمهورية الهندية في محافظة أربيل استنادا إلى أحكام المادة (26) من قانون الخدمة الخارجية رقم (45) لسنة 2008″.

وأضاف، أن ″ساحة عمل القنصلية ستغطي محافظات إقليم كردستان، أربيل والسليمانية ودهوك″، مشيراً إلى أن ″جمهورية العراق تحتفظ بحقها في فتح قنصلية عامة في الجمهورية الهندية مستقبلا طبقا لمبدأ المعاملة بالمثل″.

وأوضح المكتب في بيانه أنه ″تمت الموافقة على مشروع قانون تصديق اتفاقية حماية البيئة بين حكومتي جمهورية العراق ودولة الكويت الموقع عليها في بغداد بتاريخ 12/6/2013، وإحالته إلى مجلس النواب استنادا إلى أحكام المادتين(61/البند أولا و80/البند ثانيا) من الدستور″.انتهى/25 ح

 

            

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here